أفضل 8 طرق فعالة للتخلص نهائيًا من حشرة البق

كيفية التعرف على حشرة البق - حشرة البق شكلها - معلومات عن حشرة البق


حشرة البق هي آفة منزلية مزعجة يصعب التخلص منها، حيث يمكنها التكاثر والانتشار بسرعة كبيرة في جميع ثنايا وزوايا الأثاث والمفروشات والمراتب وتكون بؤرة انتشار بعدد مهول. 

وتضع حشرة البق يوميًا عدد لا بأس به من البيضات، حيث تستطيع أنثى البق وحدها أن تضع ما يقارب من 500 بيضة خلال دورة حياتها لهذا فهي سريعة الانتشار بشكل لا يمكن وصفه، وفيما يلي سنتناول كل ما يخص حشرة البق مع تقديم أفضل 8 طرق فعالة للتخلص نهائيًا من حشرة البق.

ما المقصود بحشرة البق؟

  • حشرة بق الفراش هي إحدى الحشرات من فصيلة الطفيليات ولونها بني مائل للأحمر، و تختبئ في الشقوق، وتتغذى على دم الإنسان والحيوانات عن طريق لدغها حيث تسبب حكة شديدة، وتنشط في الظلام وتعيش في بيئة رطبة ودافئة.
  • وهي حشرة صغيرة يعادل حجمها حجم بذرة التفاح تقريبًا، ويتراوح طولها يتراوح بين 4 إلى 7 مليمترات، حيث تتمكن من التغلغل داخل الأخشاب والأسرة والمراتب والملابس. 

تقدم ركين افضل شركة تنظيف بالدمام خدمات مكافحة الحشرات وتنظيف المنازل والشقق بأقل أسعار بالمملكة تواصل معنا الحين ولايفوتك عروضنا!

طرق فعالة للتخلص نهائيًا من حشرة البق
أفضل 8 طرق فعالة للتخلص نهائيًا من حشرة البق – ما المقصود بحشرة البق؟

أسباب ظهور حشرة البق في المنزل 

تتعدد أسباب ظهور وانتشار حشرة بق الفراش ولكن توجد عدة أسباب أساسية مشتركة منها:

  • إهمال التنظيف 

على الرغم من أن انتشار حشرة البق في المنزل لا يعني بالضرورة قلة النظافة، ولكن لا ينفي أن الاهمال في نظافة المنزل يمكن أن يهيء الظروف لظهور وانتشار حشرة بق الفراش في المنزل.

  • السفر المتكرر 

حيث يمكن للسفر والانتقال المتكرر من مكان لآخر باستمرار أن يساهم في انتقال حشرة البق من أي مكان إلى الحقيبة أو الملابس أو أي متعلقات شخصية أخرى، ومنها تنتقل إلى المنزل وتتكاثر وتنتشر. 

  • شراء الأثاث المستعمل 

يعد شراء الاثاث والمفروشات المستعملة من أماكن غير موثوقة أن يساهم في انتشار ونقل البق إلى المنزل حيث من الممكن أن تكون تلك المفروشات أو الأثاث يحتوى على البق حتى وإن كانت حشرة واحدة.

  • قلة الوعي

حيث يمكن لقلة الوعي بالوقاية من حشرة البق أن يساهم في انتشار البق في المنزل وعدم السيطرة عليه، اطلبنا الحين ركين أفضل شركة مكافحة حشرات بالرياض بأقل سعر اليوم!

اقرأ ايضًا عن شركة مكافحة حشرات للأماكن التجارية (ركين)

كيف تبدو حشرة البق - طرق فعالة للتخلص نهائيًا من حشرة البق
معلومات عن حشرة البق -أفضل 8 طرق فعالة للتخلص نهائيًا من حشرة البق

أعراض لدغة البق

في غالب الأحيان تقوم حشرة البق بلدغ الإنسان خلال فترة النوم في الأماكن المكشوفة من جسده، وفي الحالات البسيطة تكتفي اللدغة بترك أثر وردي على الجلد مصجوبًا بحكة شديدة.

ولكن في بعض الحالات الأكثر خطورة فقد يتسبب لدغ البق في الاصابة بطفح جلدي شديد يحتاج لعلاج مكثف، وغالبًا ما يكون العلاء استخدام مضاد حساسية ومراهم موضعية معينة، ويمكن في بعض الحالات المتطورة مساعدة المريض على النوم من خلال اعطائه ادوية مسكنة وتساعده على النوم. 

  • يُنصح عند التعرض للدغ حشرة البق:
  1. الاغتسال جيدًا
  2. استخدام مواد مطهرة
  3. الحرص على عدم حك الجلد حتى لا يزداد الوضع سوءًا. 
طرق فعالة للتخلص نهائيًا من حشرة البق
أفضل 8 طرق فعالة للتخلص نهائيًا من حشرة البق – أعراض الإصابة بلدغة حشرة البق 

كيفية الوقاية من حشرة البق 

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الوقاية من حشرة البق مثل: 

  • إجراء فحص دوري

يُنصح بإجراء فحص دوري للمنزل أو الفنادق أو أماكن العمل للتأكد من نظافتها الجيدة وعدم وجود أي ظهور أو انتشار حشرة البق، وفي حالة اكتشاف تواجدها يُنصح باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمكافحة حشرة البق والتخلص منها نهائيًا.  

  • الاهتمام بالنظافة الشخصية 

لا شك أن النظافة الشخصية أمر ضروري وأساسي للوقاية من كثير من الأمراض، والاهتمام بالنظافة الشخصية ضروري للحماية والوقاية من آفات المنزل مثل حشرة البق، ويُنصح بالغسيل الملابس الشخصية والمفروشات المنزلية  بشكل دوري بمواد معقمة وبأعلى درجة حرارة ممكنة.

كما يُنصح بالتهوية الجيدة للمنزل للسماح بدخول الشمس و تهوية المنزل بشكل جيد لإبطال اي فرصة أو محاولة لوجود حشرة البق في المنزل. 

طرق فعالة للتخلص نهائيًا من حشرة البق
أفضل 8 طرق فعالة للتخلص نهائيًا من حشرة البق – كيفية الوقاية من حشرة البق 
  • الحذر أثناء شراء الأثاث والمفروشات المستعملة

يجب أخذ الحذر والحيطة أثناء شراء الأثاث أو المفروشات المستعمل ويُنصح بإجراء فحص شامل لها، وتنظيفها بشكل دقيق بمواد تنظيف قوية وفعالة، ويُنصح بتعريضها لدرجات حرارة مرتفعة أو منخفضة -بالقدر الذي يمكن أن تتحمله دون تعرضها للتلف وذلك لقتل حشرة البق وبيضاتها المحتملة.  

  • الحذر أثناء السفر 

يُنصح أثناء السفر بتفقد الفنادق والمنازل المستأجرة جيدًا قبل الاستقرار بها، ويمكنك احضار مفارش مقاومة ومضادة لحشرة البق أثناء السفر لتقليل فرصة انتشار البق وتضييق الخناق عليها بقدر الإمكان.

اقرأ ايضًا عن طرق التخلص من النمل الأبيض وأفضل شركة مكافحة النقل الأبيض بالرياض

8 نصائح للتخلص نهائيًا من حشرة البق 

قد يستغرق التخلص من حشرة البق الكثير من الوقت والجهد، ولكن من الضروري التحلي بالصبر والإصرار على الاستمرار في القيام بكافة الإجراءات المتعلقة بمكافحة حشرة البق للتخلص نهائيًا منها ومنع عودتها بشكل نهائي، وفيما يلي أهم النصائح التي تساعد في التخلص نهائيًا من حشرة البق: 

1- التنظيف الدوري باستمرار 

يُنصح بتنظيف المنزل بشكل مكثف باستخدام أدوات ومواد تنظيف قوية وفعالة لمكافحة آفات المنزل وحشرة البق، ووضع روتين تنظيف مكثف دوري للمنزل.

وينصح بتجميع كافة مفارش المنزل وغسيلها بمواد تنظيف قوية واستخدام درجات حرارة عالية، وتجفيفها بأعلى درجة حرارة ممكنة بشكل دوري ومنظم.

2- التخلص من الأشياء الغير ضرورية 

من المهم تجميع كل الأشياء غير الضرورية والتي لا يتم استخدامها في المنزل والتخلص منها نهائيًا، حيث تكون مأوى للبق وتساعده على الانتشار بشكل أوسع في المنزل. 

3- الفحص الدقيق 

من الضروري القيام بفحص دوري في كافة أجزاء المنزل للبحث عن أي مصادر لوجود البق أو أي مؤشرات لوجوده مثل بقع الدم أو البثور الصغيرة والتشققات، وذلك جنبًا إلى جنب مع التنظيف الدور المكثف للمنزل. 

4- التخلص من أي مصادر للبق 

يُرجى البحث عن مصادر وجود البق في المنزل ومداهمتها بالمواد المنظفة الفعالة والمبيدات الحشرية للقضاء على تواجدها، وإذا كانت حشرة بق الف اش منتشرة بشكل واسع في مفرش معين أو مرتبة ومهما تم تنظيفها لاتزال موجودة، حينها يُنصح بالتخلص منها نهائيًا لتسريع عملية التخلص من البق في المنزل نهائيًا. 

طرق فعالة للتخلص نهائيًا من حشرة البق
أفضل 8 طرق فعالة للتخلص نهائيًا من حشرة البق

5- استخدام أغطية فراش مضادة للبق 

يُنصح باسخدام أغطية فراش مضادة للبق وذلك بصدد تقليل أي فرصة لوجود بيئة مناسبة لانتشار البق وتزايد بيضاته.  

6- استخدام الفخاخ 

يمكن استخدام الفخاخ اللاصقة المُصممة بشكل أساسي للقضاء على البق، وذلك من خلال وضع الفخاخ عند مصادر تواجد بق الفراش مثل الشقوق وبجانب الأثاث الخشبي والمراتب والمفروشات. إذ تلتصق الحشرات بها ويمكن التخلص منها بكل سهولة. 

7- استخدام مبيدات حشرية 

يمكن استخدام المبيدات الحشرية لمكافحة البق ويُنصح بقراءة التعليمات الخاصة بها والحذر عند استخدامها فلا تقترب من العين أو التعرض لها بشكل مباشر، فهي أولًا وأخيرًا مواد كيميائية يمكن أن تؤثر بالسلب على صحة الإنسان عند التعامل معها بشكل غير مناسب، و لأفضل شركات مكافحة الحشرات في السعودية تواصل مع شركة الركين بأقل سعر.

اقرأ ايضًا شركة رش مبيدات بالرياض

8- الاستعانة بمتخصص 

تُعتبر خطوة الاستعانة بمتخصص هي إحدى أهم وأسرع الطرق الفعالة للتخلص نهائيًا من حشرة البق، خاصًة إذا استمر تواجد حشرة البق في المنزل حتى بعد القيام بكل إجراءات التنظيف والوقاية اللازمة. 

مميزات أفضل شركة مكافحة حشرات بالرياض

يُنصح بالاستعانة مكافحة حشرة البق في السعودية من خلال شركة ركين واحدة من أفضل شركة مكافحة حشرات بالرياض والتي تعتمد على أحدث والأدوات في التخلص من آفات المنزل وحشرة البق بشكل أخص والتي تتمكن من الوصول لأعماق وجحور الحشرات والقضاء على مصادرها بشكل فعال ونهائي.

تقدم شركة ركين خدمات التخلص من آفات المنزل والحشرات المنزلية وبق الفراش في أي مكان في الرياض وفي أي وقت حيث لديها فريق عمل متفاني مستعد على مدار الساعة طوال الأسبوع لمكافحة الحشرات في أي مكان والتخلص منها نهائيًا، وكل ذلك بأسعار تنافسية جدًا لا يمكن مقارنتها بأي شركة أخرى.   

وتتميز شركة ركين أفضل شركات مكافحة الحشرات في السعودية بتنظيم سكنات العمال بكل فعالية ودقة، وتوفر خدمة المتابعة الدورية للمنشآت والمنازل التي قامت بتنظيفها ومكافحة الحشرات فيها. وتتبع شركة ركين لمكافحة الحشرات بالرياض الكثير من استراتيجيات النظافة ومكافحة الحشرات والآفات المنزلية وتستطيع أن تلبي كل احتياجات العميل وطلباته .فبعض العملاء مثلا يحتاج أن ينجز مهمة النظافة فى وقت قصير فتقوم الشركة بزيادة أعداد العمال مع توفير الأدوات والمواد اللازمة لإنجاز العمل فى أسرع وقت ممكن .

فريق تنظيف منازل - شركة مكافحة الحشرات بالرياض
 أفضل 8 طرق فعالة للتخلص نهائيًا من حشرة البق

وفي الختام فإن وجود حشرة البق في المنزل من أكل الأمور إزعاجًا خاصة مع صعوبة التخلص منها، حيث تتميز بسرعة انتشارها بشكل لا يُصف وقد تناولنا كل ما يخص حشرة بق الفراش من أسباب تواجدها وانتشارها في المنزل، وكيفية الوقاية من حشرة البق، وسرد طرق فعالة للتخلص نعائيًا من حشرة البق مع شركة ركين أفضل شركة لمكافحة الحشرات بالرياض فهي الاختيار الأمثل لمكافحة حشرة البق والتخلص منها نهائيًا. 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *