أفضل شركة مكافحة فئران في الرياض

أفضل شركة مكافحة فئران في الرياض


مع دخول فصل الصيف تبدأ الحشرات والفئران بشكل خاص في الانتشار ويمكن أن تدخل إلى المنازل وتسبب متاعب وإزعاج لأصحابها، ولعل الكثير يتسائل عن كيفية مكافحة الفئران وما هي أكثر الطرق فعالية لمحاربتها والتخلص منها نهائيًا، لهذا ففي هذا المقال سنوافيكم بكل المعلومات التي من خلالها يمكن أن تتخلصوا نهائيًا من وجود الفئران في المنزل خاصة مع شركة ركين أفضل شركة مكافحة فئران في الرياض . 

كيفية منع الفئران من دخول المنزل 

قبل البدء في توضيح اهم الطرق الفعالة لمكافحة الفئران والتخلص منها نهائيا من المنزل، يمكن سرد كيفية منع الفئران من دخول المنزل، وفيما يلي نعرض لكم أفضل الخطوات الفعالة لمنع الفئران من دخول المنزل:

  • سد المنافذ 

تعتبر خطوة سد المنافذ بالشباك المعدنية لمنع الفئران من الدخول للمنزل أولى وأهم خطوات منع الفئران من الدخول، حيث يمكنك تحديد كل الأماكن والمنافذ التي يمكن للفئران الدخول للمنزل من خلالها وأغلقها بالشباك المعدنية حتى لا تتمكن الفئران من قرضها والتسلل خلالها. 

ويمكنك تتبع أصوات الفئران وفضلاتها وآثار المخالب الخاصة بها لمعرفة الأماكن التي تتردد عليها أو يمكنها الدخول إلى المنزل من خلالها، ويُنصح بالتركيز على أنابيب الصرف والشقوق والمنافذ المفتوحة على الحدائق والمناور، فكل تلك الأماكن غالبًا ما تكون أماكن تواجد الفئران. 

  • تنظيف المنزل بشكل دوري 

في البداية لابد أن تعرف أن الفئران والجرذان بطبيعتها تعب بقايا الطعام وتتغذى عليه وتنجذب للأماكن التي توجد فيها بقايا الطعام بكثرة، حيث نلاحظ أن المطابخ تكون دائمًا مكان اختباء الفئران في المنازل. 

أفضل شركة مكافحة فئران في الرياض
أفضل شركة مكافحة فئران في الرياض – كيفية منع الفئران من دخول المنزل 

ولهذا ينصح باتخاذ خطوات استباقية لمنع تواجد الفئران في المنزل والمطابخ من خلال:

  •  تغطية الطعام المتبقي والاحتفاظ به في المبرد أو التخلص منه في القمامة إن كان قد فسد بالفعل وغير قابل للأكل.
  • تغيير سلة القمامة يوميًا لمنع تواجد أي روائح في المنزل مزعجة والتي تجذب بالمناسبة الفئران والحشرات بشكل عام. 
  • تنظيف المطبخ ومجالس الطعام بشكل مستمر من خلال كنسها عقب تناول الطعام مباشرةً لتجنب وجود أية من بقايا الطعام التي تجذب الفئران والجرذان. 
  • استخدام المعقمات ومواد التنظيف الفعالة بشكل دوري أثناء التنظيف والمسح، إذ تكره الحشرات والفئران الروائح الطيبة وروائح المعقمات وتنفر منها.
  • رمي القمامة خارج المنزل دوريًا في الأماكن المخصصة لها. 

تعد ركين أفضل شركة تنظيف منازل بالدمام تواصل معنا الآن نصلك في أي مكان في نفس اليوم!

  1. غلق المنافذ والشبابيك 

لا شك أن فتح النوافذ والشبابيك والاستمتاع بالهواء الطبيعية وأشعة الشمس المفيدة الدافئة أمر في غاية الجمال خاصة في بداية اليوم، ولكن يُنصح بفتحها لفترة بسيطة ومن ثم الحرص على غلقها بإحكام مرة أخرى.، حيث يمكن أن يتسبب الفتح المستمر طوال اليوم لمنافذ المنزل والشبابيك إلى اتاحة الفرصة للفئران بدخول المنزل بسهولة. 

اقرأ ايضًا أفضل 8 طرق فعالة للتخلص نهائيًا من حشرة البق 

أفضل شركة مكافحة فئران في الرياض
أفضل شركة مكافحة فئران في الرياضكيفية منع الفئران من دخول المنزل 

طرق مكافحة الفئران 

يمكن مكافحة الفئران في المنزل من خلال عدة طرق والتي سنتناولها على وجه التفصيل:

  • استخدام الفخاخ 

يمكن استخدام الفخاخ للتخلص من وجود الفئران في المنزل، وهي تُعتبر إحدى أفضل الطرق الفعالة لمكافحة الفئران والتخلص منها نهائيًا. فعندما يُنصب فخ الفأر غالبًا ما يقع به بسهولة وحينها يكون من السهل التخلص منه خارج المنزل بكل هدوء. ويعتبر استخدام الفخاخ من أنظف وأرتب طرق التخلص من الفئران.

 

يتم وضع الفخ بالقرب من أماكن تواجد الفأر في المنزل ويوضع بداخله طعام شهي للفئران ذو رائحة نفاذة تجذب الفأر نحو الفخ، ومن ضمن تلك الاطعمة يمكن أن تجرب الجبن أو المواد الكربوهيدراتية مثل الخبز، أو حتى طعام الحيوانات الأليفة يمكنه كذلك تجذب الفئران نحو الفخ. 

ويمكن استخدام أنواع مختلفة من فخاخ الفئران منها:

  • استخدام مصيدة الفئران 

يمكن شراء مجموعة من مصائد الفئران (3 كحد أدنى) وتوزيعها في أماكن تواجد الفأر.وينصح بوضع مصيدة الفئران بداخل علبة -ويُفضل أن تكون معدنية- للتمكن من إحكام الغلق على الفأر والتمكن منه.

أفضل شركة مكافحة فئران في الرياض
أفضل شركة مكافحة فئران في الرياض – طرق مكافحة الفئران 
  • استخدام مصيدة الفئران اللاصقة 
  • يحتاج استخدام هذا النوع من المصائد إلى التحلي بالصبر، حيث تمتاز الفئران بذكاء خارق مقارنةً بالأنواع الأخرى من الحشرات والقوارض، حيث إنها إذا دخلت المنزل واستقرت في مخبأ لها لا يمكن أن تخرج منه بسهولة. وعند خروج الفئران من جحورها للحصول على بقايا الطعام تكون حذرة وسريعة جدًا، ولهذا يُنصح بالتحلي بالصبر. 
  • يُنصح بشراء على الأقل 2 من الأشرطة اللاصقة ووضع القليل من الجبن فوقها او أي طعام آخر ذو رائحة نفاذة يجذب الفئران. 
  • ولا تنسى استخدام الأكياس والقفازات أثناء التخلص من الفئران وتنظيف المنزل جيدًا بعد التخلص منها.

 الجدير بالذكر هنا  أن وجود القط في المنزل يمكن أن يسهل كثيرًا من اصطياد الفأر والتخلص منه إذ من المعروف أن الفأر يكره رائحة القطط وينفر من أماكن تواجدها، اطلبنا الآن ركين شركة مكافحة حشرات شمال الرياض نصللك في نفس اليوم.

أفضل شركة مكافحة فئران في الرياض
أفضل شركة مكافحة فئران في الرياض – طرق مكافحة الفئران
  • استخدام سم الفئران 

يعتبر استخدام سم الفئران أحد أكثر الطرق فعالية في التخلص منها بشكل نهائي من المنزل، حيث يتم وضع السم على طعام يجذب الفئران كما ذكرنا سابقًا مثل الجبن أو الخبز أو طعام الحيوانات الأليفة أو غيرها. 

ومن ثم يتم وضع طعام الفئران المُسمم بالقرب من أماكن تواجد الفئران في المنزل وانتظار حتى يقوم الفأر بتناوله. وبتموت الفئران بعد تناولها لوجبة المسممة في خلال ساعات ويكون تأثير السم قوي على الفئران الصغيرة أكثر من الفئران الكبيرة، حيث قد يستغرق التخلص من الفئران الكبيرة تناول أكثر من وجبة مُسممة.

وتلك الطريقة على الرغم من كونها فعالة، إلا أن لها بعض العيوب، إذ من الممكن أن تنجح الطريقة بالفعل ويموت الفأر ولكن في مكان يصعب الوصول إلى جثته وتبدأ بالتعفن وتصدر روائح مزعجة وكريهة،كما يمكن أن تستغرق تلك الطريقة مزيدًا من الوقت والمحاولات والجهود لتنجح.

ويرجى الحذر من تناول الأطفال أو الحيوانات الأليفة الموجودة في المنزل من تلك الوجبات المسممة، ويُنصح في حالة تواجد أطفال أو حيوانات أليفة في المنزل إلى تجنب تلك الطريقة أثناء التخلص من الفئران في المنزل باتباع الطرق الأخرى كمصيدة الفئران حيث تكون أكثر أمانًا. 

اقرأ ايضًا عن شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض 

  • اللجوء إلى شركات مكافحة الفئران 

 في حالة فشل الطرق السابقة في إثبات جدارتها والتخلص من الفئران نهائيًا، يُنصح حينها باللجوء إلى شركة مكافحة القوارض بالرياض وهنا ننصح بشركة ركين افضل شركة مكافحة فئران في الرياض والتي تساعدك على مكافحة الفئران والحشرات وكل انواع الحشرات والقوارض من المنزل حيث تمتلك خبرة كبيرة في مجال ابادة الفئران والحشرات حيث تستخدم أحدث الطرق والوسائل لمكافحة الفئران والتخلص منها نهائيًا.

لن تسغرق مكافحة الفئران والقضاء عليها نهائيًا وقت طويل مع شركة ركين حيث تعمل بنظام احترافي ومنظم مع فريق عمل متخصص يتمتع بمهارة عالية في كشف وجود أماكن الفئران ومحاربتها والتخلص منها نهائيًا. 

كما توفر شركة ركين أفضل شركة مكافحة الحشرات في الرياض فترة ضمان على جميع خدماتها،  ويستخدم فريق العمل الاحترافي في عمله مبيدات آمنة ومطابقة للمواصفات القياسية، كما انها تهتم بتوفير واستخدام أحدث المواد والمبيدات الفعالة للتخلص من الفئران والحشرات تواصل معنا الآن لتحصل على الاستشارات المجانية من فريقنا المختص، وفرصة التخلص من كل الفئران والحشرات المزعجة في منزلك و يصلك فريق العمل في نفس اليوم. 

أفضل شركة مكافحة فئران في الرياض
أفضل شركة مكافحة فئران في الرياض – طرق مكافحة الفئران

وفي الختام فقد أوضحنا لكم أكثر الطرق فعالية لمكافحة الفئران ومحاربتها والتخلص منها نهائيًا من المنزل، بداية من عرض طرق الوقاية من دخولها للمنزل، مرورًا بتقديم أكثر الطرق فعالية لمكافحة الفئران واخيرًا تقديم الحل الفعال للتخلص نهائيًا من الفئران وعدم رجوعها مرة أخرى للمنزل مع شركة ركين أفضل شركة مكافحة فئران في الرياض

التعليقات معطلة.